كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

مريضة تسمح بعرض عملية جراحية في الدماغ في فيديو مباشر على الفيس بوك

فيديو مباشر على الفيس بوكواقعة غريبة شهدها متابعي الفيس بوك في كل مكان، مع بث فيديو مباشر على الفيس بوك لامرأة أثناء القيام بعملية جراحية في الدماغ! بل والأغرب أنها كانت مستيقظة في بعض الفترات من العملية!

قرر الأطباء إجراء هذه الجراحة ل جينا شاردت، بعد أن شعرت بأعراض مشابهة للسكتة الدماغية، ليكتشف الأطباء لاحقا وجود كتلة من الأوعية الدموية في جزء من الدماغ، وهو الذي أثر على التحدث والكلام عندها.

بناء على ذلك تم تكليف الجراحين لإزالة الأذى من دماغ جينا، بعد تسببها في حدوث نوبات الصرع، التي لم تفلح معها الأدوية.

واضطرت جينا للبقاء مستيقظة أثناء الجراحة للتحدث، حتى يتمكن الجراحين من تحديد ورسم خريطة جسدية لأجزاء من دماغها، التي تتحكم في كلامها ووظائفها.

كما وافقت جينا على السماح للأطباء في مركز ميثوديست دالاس الطبي بالقيام ببث الجراحة في فيديو مباشر على الفيس بوك ، وذلك إيمانا منها أنه سيكون مفيد ويرفع مستوى الوعي والتعليم.

جدير بالذكر أن جينا كانت هادئة طوال العملية التي استغرقت 45 دقيقة، حتى أنها ابتسمت خلال فترات كبيرة من العملية الجراحية، حتى أنها أجرت محادثة طارئة مع شاشة مراقبة الأعصاب أثناء إكمال الجراحين للعملية.

وصف الجراحون العملية أنها كانت سلسة للغاية ولم تحدث أي مشكلات، ولاحقا تم نقل جينا إلى وحدة العناية المركزة بعد العملية للتمكن من متابعة حالتها الصحية وعدم وجود نوبات أو نزيف وأنها تمارس حياتها بشكل طبيعي.

المصادر
https://edition.cnn.com/2019/10/30/health/awake-brain-surgery-livestream-trnd/index.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *