كل يوم معلومة طبية

أخبار الطب والصحة

ماذا قال النجم روبرت دي نيرو عن فيروس كورونا؟

روبرت دي نيرويبدو أن حتى نجوم الفن لا يدخرون جهدا في المشاركة بالتوعية في أزمة فيروس كورونا، حيث شارك كل من النجم العالمي روبرت دي نيرو والنجم داني ديفيتو برسالة قصيرة للشباب صغير السن مضمونها “ابقوا في منازلكم”

شارك كل من النجمين برسالته في مقاطع فيديو قصيرة لاقت انتشارا كبير، حيث قدم كل منهما كلمات بسيطة تعبر عن ضرورة الوعي بخطورة انتشار الفيروس وإصابة كبار السن به تحديدا، خاصة مع عدم استجابة العديد من الفئات وخاصة صغار السن لنداءات البقاء في المنزل والالتزام بالحجر الصحي.

وذكر دي نيرو في رسالته قائلا “مرحبا.. أنا روبرت دي نيرو، يجب علينا جميعا البقاء في المنزل، يجب أن نقوم جميعا بإيقاف انتشار هذا الفيروس، ويمكننا فعل ذلك فقط بالتعاون سويا”

وأوضح روبرت دي نيرو أيضا في المقطع ضرورة النظر إلى الآخرين خاصة كبار السن وذكر” ليس لحماية أنفسنا فقط! بل لحماية الآخرين وخاصة كبار السن الذين تحبونهم”

واختتم النجم العالمي بحسه الكوميدي رسالته قائلا ” أرجوكم.. أنا أراقبكم”

لم تختلف رسالة النجم العالم داني ديفيتو في مضمونها كثيرا، حيث شدد على أهمية حماية فئة كبار السن، وتجنب نقل العدوى لهم، وطالب المتابعين بالبقاء في المنزل “أرجوكم.. قدموا لنا معروفا جميعا وابقوا في منازلكم، ولا تنشروا هذا الفيروس في الأرجاء”.

كيف ينتشر فيروس كورونا؟

في حال لمسك لأحد الأسطح الملوثة بالفيروس، أو سلامك وقربك بشدة من شخص مريض، ولم تقم بغسل يديك ثم قمت بلمس عينيك او فمك أو أنف دون غسيل لهما بالماء أو الصابون أو تعقيمها بالكحول، سينتقل لك الفيروس الذي يهاجم الجهاز التنفسي، مسببا مشكلات كبيرة، قد تصل إلى الالتهاب الرئوي المميت”

جدير بالذكر أن فئات كبار السن هم الأكثر عرضة للوفاة بسبب الفيروس، ومعهم أصحاب المناعة الضعيفة والأمراض المزمنة، لذلك لا تنسى أن تحمي هؤلاء وتبقى في منزلك.

هكذا احمي نفسك من فيروس كورونا بخطوات بسيطة.

هل وجدت هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.independent.co.uk/arts-entertainment/films/news/danny-devito-coronavirus-new-york-robert-de-niro-a9417606.html