ADVERTISEMENT

رامز مجنون رسمي وأزمة نفسية جديدة كل عام !

رامز مجنون رسمي برنامج المقالب الأكثر إثارة وجدل هذا العام وهذا ليس بجديد فكل عام يطل علينا الفنان “رامز جلال” خلال شهر رمضان ببرنامج يثير جدل الرأي العام ويرسخ لفكرة الأذى النفسي في أذهان المشاهدين وبالأخص الأطفال الغير قادرين على التمييز! لكن ما المختلف في برنامجه الجديد رامز مجنون رسمي ؟ وما هي التأثيرات النفسية المحتملة من مشاهدة حلقاته ؟! دعونا نعرف.

رامز مجنون رسمي وتأثيره النفسي على المشاهدين

بهذا البرنامج المثير والمؤذي نفسياً يرسخ الفنان رامز جلال لدى المشاهدين مجموعة من المشاكل النفسية الخطيرة والتي سنقدم لكم نبذة عنها

ADVERTISEMENT

منظور السادية:

هو أحد أنواع اضطرابات الشخصية “اضطراب الشخصية السادية” والذي يتميز أصحابه بالقسوة غير المبررة والعدوانية ويعتمدون على السلوكيات المهينة وازدراء غيره من الأشخاص، كما أن لديهم نقص شديد في التعاطف مع الآخرين وهذا ما يُقدم حرفياً أمام المشاهد من بعد ظهور الفنان أمام الضيف وهو مقيد. ومن أشهر أعراض هذا النوع من الشخصية:

  • أصحابها يسعون لإذلال الآخرين من الأشخاص وأمام شهود وهذا يجعلهم يتلذذون بالقدرة والسلطة الكاملة
  • يعاملون الأشخاص الخاضعين لهم ولسيطرتهم بالقسوة والعنف
  • يجدون المتعة في معاناة الآخرين ولهذا يلحقون الألم والضرر بهم
  • لا مانع لديهم من الكذب والخداع وارتكاب الجرائم
  • قد يقدمون تضحيات شخصية برضا تام بهدف الوصول للحظة الاستمتاع بمعاناة الشخص الآخر في النهاية
  • يرهبون ويخيفون الأشخاص الآخرين وحتى المقربين منهم ويخلقون جو من الرهبة الشديدة لديهم
  • يحبون أن تكون لديهم الكلمة الأخيرة والقانون الخاص بهم ويجب بالطبع أن يطاعوا

اقرأ أكثر حول : الشخصية السادية وأعراضها وكيفية علاجها

وكل هذا ينطبق حرفياً مع المحتوى الذي يقدم في البرنامج المذاع نصاً وإجمالاً.

التنمر :

ظاهرة التنمر والذي تسعى كل الجهات المختصة مثل اليونسيف ومنظمة الصحة العالمية للقضاء عليها، يقوم برنامج رامز مجنون رسمي للدعوى لها علناً وترسيخها أكثر في أذهان المشاهدين وخاصة الأطفال، والتنمر هو سلوك عدواني يعتمد على إيذاء الأشخاص الأخرين والتفنن بعدم راحتهم بشكل متعمد ومتكرر ومنه ما هو تنمر لفظي يعتمد على السخرية والإهانات والمضايقات اللفظية، ومنها ما هو جسدي! وهذا يعرض الأشخاص المتعرضين له لمخاطر صحية لا تعد ولا تحصى.

ADVERTISEMENT

وتبذل الكثير من الأسر جهداً كبيراً لمعالجة مثل هذه الظواهر الخبيثة داخل المجتمعات المنتشرة بها، وبدلاً من العمل على تغيير أفكار الأطفال حول هذه الظاهرة “التنمر” تأتي مشاهدة حلقة واحدة من هذا البرنامج لتضرب بكل هذه المحاولات عرض الحائط، لذلك فإن للأسرة دور كبير في حجب مثل هذه البرامج عن أطفالها لاستكمال طريق تربيتهم بشكل سليم وصحي.

السيكوباتية :

السيكوباتية هي أحد أنواع ومشاكل الخلل النفسي والتى تظهر بشدة بين حلقات برنامج رامز مجنون رسمي، وهذه المشكلة عبارة عن اعتلال نفسي وأصحاب هذه الشخصية يظهر عليهم بعض العلامات والأعراض أشهرها:

  • النرجسية والشعور المضخم للذات
  • الكذب وبدون أدنى شعور بالذنب
  • التلاعب بالأخرين وخداعهم
  • لا يعرفون معنى الندم أو الذنب
  • يتميزون بالقسوة الشديدة وعدم التعاطف

اقرأ أكثر عن : الشخصية السيكوباتية المعتلة نفسياً

وهذه الصفات تنعكس على الأخرين عند ملامستها بشكل متكرر وخاصة عند إذاعتها من خلال محتوى مرئي ضخم مثل هذا البرنامج وبالتأكيد سوف تترسخ هذا الأفكار في أذهان الأطفال الغير قادرين على التمييز مما يخلق جيل مشوه نفسياً.

ADVERTISEMENT

اضطرابات الشخصية :

أما عن المشكلة النفسية الأخرى التي يرسخ لها البرنامج فهي “اضطرابات الشخصية” وتعتبر هذا الحالة مشكلة عقلية يكون نتيجتها طرق تفكير غير سوية أو صحية. وهذا ينعكس بشكل كبير على المصابين بها تصل إلى حد تدهور الأداء الوظيفي والسلوكيات أيضاً، ويتسبب في عجز وتدمير العلاقات الشخصية والإجتماعية، وعلاقات الأطفال في المدراس.

اقرأ حول: اضطرابات الشخصية أنواعها وأضرارها على الصحة

ليس هذا فقط فقد يتعرض أيضاً المشاهدين والضيوف في مثل هذه النوعية من البرامج لمشاكل نفسية كبيرة قد تعرض صحتهم النفسية للخطر ومن أشهر هذه المشاكل:

  • نوبات الهلع : نظراً للتعرض للضغط النفسي والصدمة والخوف الشديد الذي يتعرض له الشخص
  • القلق النفسي : الناتج عن التعرض للخوف الشديد

أما بالنسبة لتأثير هذه النوعية على الأطفال فحدث ولا حرج ، فالطفل خلال مراحله الأولى يعتمد على التقليد الأعمى لما يدور حوله ويبني شخصيته وفقاً للسلوكيات التي يراها أمامه، فإن كانت هذه السلوكيات الضارة تأتي لهم من خلال نجمهم المفضل على شاشة التليفزيون فلن يكون الأمر هيناً أبداً والتأثير سيكون مضاعف، وسيرسخ داخلهم فكرة العنف!

فكثرة مشاهدة الطفل للمشاهد العنيفة تجعل هذا السلوك هو المتبع لديه مع من حوله، ويبدأ الطفل في استخدام هذا السلوك في حل مشاكله وبالتالي سيصبح العنف جزء من شخصيته.

رد مستشفى العباسية للصحة النفسية على رمز مجنون رسمي

ولهذه الأسباب الخطيرة ونظراً لنسبة الم

شاهدة العالية لهذا البرنامج والتي تدل على وجود خلل واضح في سلوك الكثير من الأشخاص وتلذذهم بمشاهدة هذا المحتوى، فقد دفع هذا المسؤولين على تقديم بيان وبلاغاً للنائب العام وعلى رأسهم الدكتور مصطفى شحاته رئيس مجلس إدارة مستشفى العباسية للصحة النفسية وهذا إن دل على شيء فيدل على أن التأثير النفسي الناجم عن البرنامج ليس بهين، خاصة في ظل مرور العالم أجمع بجائحة فيروس كورونا

التي تسبب فزعاً وضغط نفسي كبير لدى الكثير من الأشخاص. وهذا نص البيان الذي قدمه الدكتور مصطفة شحاته.

بيان مستشفى العباسية للصحة النفسية

عزيزي القاريء في النهاية نحب أن نوضح لك أن بيدك أطراف الخيط، لذلك يجب عليك الحفاظ على صحتك النفسية وصحة أطفالك من مثل هذه النوعية من البرامج فهذه مسؤوليتك، ودمتم بخير.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد